U3F1ZWV6ZTQ4NDMwNTkwNzU1NjcxX0ZyZWUzMDU1NDIwNDQ4MzY0Nw==

8 مهارات لابد أن تتعلمها كل أم كي تتمكن من إرضاع طفلها

 

الرضاعة الصناعية

يصاب جميع الأطفال الذين يرضعون بالزجاجة تقريبًا في مرحلة ما ويرفضون "الببرونة".  بغض النظر عما إذا كنت ترضعين طفلك من لبن الأم أو اللبن الصناعي في زجاجة ، فإن الواقع هو أحيانًا ، على ما يبدو بدون سبب معين ، أن طفلك لن يرغب في الشرب.

هناك مجموعة من الأسباب المحتملة لهذا السلوك ، لذا قبل أن تستسلم ، تأكد من أنك نظرت في كل من هذه المشكلات المحتملة أولاً.

1. البيئة - أين تتغذى؟

الهدوء والهدوء هو الأفضل

يستجيب الأطفال بشكل أفضل للزجاجة عندما يكونون في بيئة هادئة وخالية من الإلهاء.  من الواضح أن هذا لن يكون ممكنًا في كل مرة يتم إطعامهم ، ولكن إذا كنت تدخل الزجاجة لأول مرة ، فافعل ذلك في مكان مألوف وهادئ وخالٍ من الانقطاعات غير المتوقعة.  سيكون لديك فرصة أكبر للنجاح الأولي بهذه الطريقة.

ومن المثير للاهتمام ، أن بعض الأطفال ينتهي بهم الأمر بأخذ الزجاجة عندما يكونون مفتونين بشيء يثير اهتمامهم ، مثل جهاز محمول معلق فوق ، أو أوراق على الأشجار إذا كان بالخارج.  جرب إعدادات مختلفة حتى تجد واحدًا يناسبكما معًا

احملي طفلك في حضن دافئ ، واحمليه برفق وثبات في انحناءة مرفقك.  لا تستلقي الطفل على ظهره.  من الأفضل استخدام ميل خفيف لأنه يساعد على ارتفاع فقاعات الهواء أثناء التجشؤ.  قماط طفلك ، خاصة إذا كان يتلوى ، قد يساعد أيضًا.2. المعدات - هل الزجاجة الخاصة بك تعمل بشكل صحيح؟

قبل إدخال الرضّاعة للمرة الأولى ، تأكدي من أن لديك الحلمة بالحجم المناسب لعمر طفلك ومرحلة طفلك.  يختلف نطاق أشكال وأحجام الحلمات المتوفرة في السوق ، وسيكون لكل طفل تفضيل مختلف ، ويعتمد أحيانًا على حجم حلمة أمه (إذا تم الرضاعة الطبيعية أولاً).  قد يستغرق الأمر بعض التجربة والخطأ للعثور على الحلمة المناسبة لبقرك.

معدل المد و الجزر، معدل تدفق الحلمة هو العنصر الحاسم في الرضاعة بالزجاجة.  يشير معدل التدفق إلى عدد الثقوب في الحلمة ، والتي تحدد مدى سرعة تدفق الحليب.  عادة ما تكون بأحجام حديثي الولادة ، 3 أشهر ، 6 أشهر ، 9 أشهر و 12 شهرًا ، ولكن يوصى باستخدامها كدليل فقط.  إذا كان طفلك قد أخذ الزجاجة من قبل ورفضها ، فقد يكون ذلك بسبب بطء التدفق للغاية ويحتاج إلى الانتقال إلى تدفق أسرع.

أيضًا ، إذا تم إدخال طفل رضيع إلى الزجاجة وكان تدفق الأم سريعًا ، فقد تحتاج إلى شراء حلمة لمدة 3 أو 6 أشهر للتعويض عن ذلك أو قد يرفضون الشرب.

اختبار معدل التدفق

لاختبار معدل تدفق الزجاجة ، امسكها رأسًا على عقب عندما تملأ بالحليب في درجة حرارة الغرفة.  يجب أن تقطر بشكل ثابت ولكن لا تتساقط.  إذا اضطررت إلى رجها حتى يتقطر الحليب ، فإن التدفق يكون بطيئًا للغاية.

المعدات المعيبة

افحص حلمات الزجاجة بانتظام ، حيث يمكن أن تتشقق مع الإفراط في الاستخدام.  استبدل بانتظام لمنع ذلك.  يمكن أيضًا انسداد الحلمات ويجب تنظيفها جيدًا بعد كل استخدام.

تأكد من أن حلقة الزجاجة مثبتة على اليمين تمامًا

تساعد حلقة الزجاجة على استقرار الضغط داخل الزجاجة للحصول على تغذية ومعدل تدفق مثاليين.  إذا كانت حلقة الزجاجة فضفاضة للغاية ، فسوف يتسرب الحليب.

إذا كانت حلقة الزجاجة مشدودة بإحكام شديد ، فلن يتمكن الهواء من دخول الزجاجة ويوازن الضغط بالداخل ، مما يجعل من الصعب جدًا على طفلك استخراج الحليب من خلال الشفط.  بسرعة كبيرة سوف يستسلم طفلك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة